"تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المقلوب علي دافعية الإنجاز ومستوي الأداء الفني والرقمي لمسابقة رمي القرص لدي الطالبات"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق

المستخلص

تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المقلوب علي دافعية الإنجاز ومستوي الأداء الفني والرقمي لمسابقة رمي القرص لدي الطالبات
أستهدف البحث التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المقلوب علي دافعية الإنجاز ومستوي الأداء الفني والرقمي لمسابقة رمي القرص، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (74) طالبة بالفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (37) طالبة، ومن أدوات البحث : إختبار الذکاء العالي - إختبارات بدنية – تقييم مستوى الأداء الفنى فى مسابقة رمي القرص – قياس المستوى الرقمى فى مسابقة رمي القرص - البرنامج التعليمى بإستخدام إستراتيجية الصف المقلوب
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام إستراتيجية الصف المقلوب تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على دافـعية الإنجـاز ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة رمي القرص.
2- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأوامر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على دافعية الإنجاز ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة رمي القرص.
3- تفوق أفراد المجموعة التجريبية (إستراتيجية الصف المقلوب) على أفراد المجموعة الضابطة (أسلوب التعلم بالأوامر) فى القياسات البعدية فى دافـعية الإنجـاز ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة رمي القرص.
4- تفوق أفراد المجموعة التجريبية (إستراتيجية الصف المقلوب) على أفراد المجموعة الضابطة (أسلوب التعلم بالأوامر) فى نسب تحسن للقياس البعدى عن القبلى فى دافعية الإنجاز ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة رمي القرص.
ومن أهم التوصيات:
1- ضرورة إستخدام إستراتيجية الصف المقلوب لتعلم وإتقان مسابقة رمي القرص وزيادة دافعية الإنجاز لدى الطالبات.
2- تفعيل مقررات إلکترونية تعتمد علي إستراتيجية الصف المقلوب.

الكلمات الرئيسية