"تأثير الأسلوب المتشعب علي مستوي التحصيل المعرفي في سباق التتابع لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 * أستاذ طرق تدريس ألعاب القوي ووکيل کلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق والقائم بأعمال رئيس قسم ألعاب القوي -جامعة بني سويف.

2 باحثة بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة بني سويف.

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرفعليتأثيرالأسلوبالمتشعبعليمستويالتحصيلالمعرفيفيسباقالتتابعلديتلاميذالمرحلةالابتدائية، وقد استخدم الباحثونالمنهجالتجريبيبتصميم مجموعتين أحداهما ضابطة والأخرى تجريبية،تماختيارمجتمعالبحثمنطلابالصفالخامسالابتدائيللعامالدراسي 2019/ 2020م،بمدرسهالشهيدجمالاحمدعباسقريةالرياضمرکزناصرمحافظهبنيسويفوعددهم(100)طالبه، واستنتج الباحثون ما يلي:-
-      توجدفروقذاتدلالهإحصائيةبينقياسينالقبليوالبعديفيمستويالتحصيلالمعرفيفيتعلمسباقالتتابعللمجموعةالتجريبيةقيدالبحث.
-      توجدفروقذاتدلالهإحصائيةفيمستويالتحصيلالمعرفيتعلمسباقالتتابعبينالقياسالقبليوالقياسالبعديللمجموعةالضابطةقيدالبحث.
-      الأسلوبالمتشعبيساهمفيزيادةالتحصيلالمعرفيلتلاميذالمرحلةالابتدائيةبصفهعامةوفيسباقاتالتتابعبصفةخاصة.

الكلمات الرئيسية