تأثير برنامج تربيه حرکية بأسلوب المنتسوري علي مستوي أداء مهارات التوجه والحرکة لأطفال ذوي الاعاقة البصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 *أستاذ التربية الحرکية بکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة بني سويف

2 **مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية -کلية التربية الرياضية-جامعة بني سويف

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تربيه حرکية بأسلوب المنتسوري علي مستوي أداء مهارات التوجه والحرکة لأطفال ذوي الاعاقة البصرية
فروض البحث
1-      توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية في مستوى مهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين مجموعة البحث التجريبية.
2-      توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية في مستوى مهارات التوجه والحرکة لدى الأطفال المکفوفين مجموعة البحث الضابطة.
3-      توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعدين لدى مجموعتي البحث التجريبية والضابطة في مستوى مهارات التوجه والحرکة ولصالح مجموعة البحث التجريبية.