تعديلات مقترحة لبعض النصوص التشريعية المتعلقة بمرکز التسوية والتحکيم الرياضي المصري الواردة بلائحة النظام الأساسي للمرکز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 * استاذ الإدارة الرياضية – کلية التربية الرياضية للبنين – جامعة حلوان. رئيس لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات .

2 ** استاذ الإدارة الرياضية المساعد– کلية التربية الرياضية– جامعة الفيوم. وکيل الکلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

3 *** مدرس مساعد - کلية التربية الرياضية– جامعة بني سويف.

المستخلص

§     هدف البحث : يهدف البحث إلى : تقديم تعديلات مقترحة لبعض النصوص التشريعية المتعلقة بمرکز التسوية والتحکيم الرياضي المصري الواردة بلائحة النظام الأساسي للمرکز وتعديلاتها (بعد الرجوع للسادة الخبراء).
§     تساؤلات البحث : فى ضوء هدف البحث صاغ الباحثون التساؤل التالي:

ما أهم المقترحات لتعديل بعض النصوص التشريعية في المواد المتعلقة بمرکز التسوية والتحکيم الرياضي المصري الواردة بلائحة النظام الأساسي للمرکز وتعديلاتها ؟
المصطلحات الواردة بالبحث:
مرکز التسوية والتحکيم الرياضي المصري :-
هو مرکز مستقل أُنشئ باللجنة الأوليمبية المصرية, وله الشخصية الاعتبارية , ويتولى تسوية المنازعات الرياضية الناشئة عن تطبيق أحکام هذا القانون والتي يکون أحد أطرافها من الأشخاص أو الهيئات أو الجهات الخاضعة لأحکام هذا القانون , وذلک عن طريق الوساطة أو التوفيق أو التحکيم الرياضي .(4)
اللائحة:- لائحة النظام الأساسي لمرکز التسوية والتحکيم الرياضي المصري التي تنظم قواعد وإجراءات الوساطة والتوفيق والتحکيم بالمرکز.(5)