من خلال عمل الباحثات وقراءتهن المختلفة عن الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بصفة عامة وعن الصم والبکم بصفة خاصة وجدوا أن هذه الفئة لا تختلف أختلافاً کبيراً عن الأطفال الأسوياء حيث لا يفرق بينهم غير السمع والکلام فقط وهذا ما يؤثر عليهم ومما يؤدي إلى عدم إستغلال قدراتهم وامکانياتهم بالشکل الصحيح الذي يعمل على تنميتهم بدنياً ونفسياً واجتماعياً وجسمانياً ومن هنا جاءت فکرة الباحثات في معرفة تأثير التمرينات الإيقاعية بإستخدام الحبل على تنمية التحمل الدوري التنفسي للأطفال ذوي الإعاقة السمعية .
محمود مأمون, سناء, & محمد منتصر رستم, نيرة. (2020). "تأثير التمرينات الفنية الايقاعية بإستخدام الحبل على تنمية التحمل الدوري التنفسي للأطفال ذوي الإعاقة السمعية". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 3(العدد السادس سبتمبر ج 2), 238-259. doi: 10.21608/obsa.2020.136619
MLA
سناء محمود مأمون; نيرة محمد منتصر رستم. ""تأثير التمرينات الفنية الايقاعية بإستخدام الحبل على تنمية التحمل الدوري التنفسي للأطفال ذوي الإعاقة السمعية"". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 3, العدد السادس سبتمبر ج 2, 2020, 238-259. doi: 10.21608/obsa.2020.136619
HARVARD
محمود مأمون, سناء, محمد منتصر رستم, نيرة. (2020). '"تأثير التمرينات الفنية الايقاعية بإستخدام الحبل على تنمية التحمل الدوري التنفسي للأطفال ذوي الإعاقة السمعية"', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 3(العدد السادس سبتمبر ج 2), pp. 238-259. doi: 10.21608/obsa.2020.136619
VANCOUVER
محمود مأمون, سناء, محمد منتصر رستم, نيرة. "تأثير التمرينات الفنية الايقاعية بإستخدام الحبل على تنمية التحمل الدوري التنفسي للأطفال ذوي الإعاقة السمعية". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2020; 3(العدد السادس سبتمبر ج 2): 238-259. doi: 10.21608/obsa.2020.136619