يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام التدريس المصغر علي مستوي التحصيل المعرفي لتعليم بعض مهارات رياضة الجودو، وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين أحدهما ضابطة والآخري تجريبية على عينة قوامها (30) طالب معلم وتم تقسيمهم بالتساوي علي المجموعتين، وقد إستعان الباحثون بعينة استطلاعية والبالغ عددهم (10) طلاب معلمين من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية، وقد أسفرت النتائج إلى أن الوحدات التعليمية بإستخدام التدريس المصغر کإحدي إستراتيجيات التعلم ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين مستوي التحصيل المعرفي کان أفضل من الأسلوب المعتاد المتمثلة في الشرح اللفظي والتلقين، أظهر إختبار مستوي التحصيل المعرفي وجود دلالة إحصائية في مستوي إلمام الطلاب المعلمون بالنواحي التاريخية وبعض مواد القانون لرياضة الجودو المستخدمة للتدريس المصغر مقارنة بالمجموعة الضابطة المستخدمة للأسلوب المعتاد.
علي أبو سريع, مدحت, محمد الاشرم, ساره, & محمود فتحي, عماد. (2020). " تأثير استخدام التدريس المصغر علي مستوي التحصيل المعرفي لرياضة الجودو لدي الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة بني سويف ". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 3(العدد السادس سبتمبر ج 2), 170-194. doi: 10.21608/obsa.2020.136586
MLA
مدحت علي أبو سريع; ساره محمد الاشرم; عماد محمود فتحي. "" تأثير استخدام التدريس المصغر علي مستوي التحصيل المعرفي لرياضة الجودو لدي الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة بني سويف "". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 3, العدد السادس سبتمبر ج 2, 2020, 170-194. doi: 10.21608/obsa.2020.136586
HARVARD
علي أبو سريع, مدحت, محمد الاشرم, ساره, محمود فتحي, عماد. (2020). '" تأثير استخدام التدريس المصغر علي مستوي التحصيل المعرفي لرياضة الجودو لدي الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة بني سويف "', مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 3(العدد السادس سبتمبر ج 2), pp. 170-194. doi: 10.21608/obsa.2020.136586
VANCOUVER
علي أبو سريع, مدحت, محمد الاشرم, ساره, محمود فتحي, عماد. " تأثير استخدام التدريس المصغر علي مستوي التحصيل المعرفي لرياضة الجودو لدي الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة بني سويف ". مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية, 2020; 3(العدد السادس سبتمبر ج 2): 170-194. doi: 10.21608/obsa.2020.136586